احتراف موقع Fiverr والربح منه 2023



ما هو موقع فايفر :

موقع Fiverr هو موقع متخصص في تقديم وشراء وبيع الخدمات المتنوعة وهي نفس فكرة موقع Fiverr على الرغم من أن موقع Fiverr هو الأكثر شهرة وشهرة إلا أنه في الحقيقة تم إنشاؤه بعد Fiverr واستمد عمله الفكرة أتت من وهي واحدة من أكبر مواقع بيع وشراء الخدمات المصغرة في العالم.

يعتمد دور الموقع على العمل كوسيط بين بائعي الخدمات وأولئك الذين يرغبون في عرض وتسويق الخدمات لمجموعات معينة من المستهلكين ، وأولئك الذين يرغبون في شراء تلك الخدمات ، ومن ثم يمنحك سلطة هائلة لبدء عملك المجاني الأعمال وتنمو مشروعك.

يعود تاريخ إنشاء هذا الموقع إلى يوم افتتاحه وتشغيله في 1 فبراير 2010. وبحلول عام 2013 ، تجاوز عدد مستخدمي هذا الموقع أو عدد الأمناء على هذا الموقع مليون مستخدم. نظرًا لكونه البرمجة والترجمة والكتابة والتصميم الجرافيكي وما إلى ذلك ، فقد اكتسب موقع الويب شعبية واسعة وتقديرًا واسعًا من العملاء ومستخدمي الإنترنت ، وتم تصنيفه كواحد من أفضل 100 موقع ويب في الولايات المتحدة. أكبر موقع في العالم.

طريقة التسجيل على موقع Fiverr بالخطوات :

قبل الخروج بفكرة العمل والربح من فايفر ، يجدر بنا معرفة خطوات وطرق التسجيل في الموقع ، وهي ليست معقدة ولا صعبة. كل ما عليك فعله هو استكمال الخطوات التالية للتسجيل في الموقع بالترتيب التالي:
1 يجب على المستخدمين الدخول إلى موقع Fiverr.
2 عندما تظهر النتائج ، افتح الرابط ، ثم انتقل إلى الموقع وانقر على خيار "الانضمام".
3 قم بالتسجيل عن طريق كتابة بريد إلكتروني أو عبر Facebook.
4 أدخل اسمك وكلمة المرور وانقر فوق "انضمام".
5 تفتح لك واجهة الموقع ويمكنك تفعيل حسابك في الموقع من خلال تعديل الإعدادات لتتمكن من دخول الموقع واستخدامه لعرض خدماتك ، ويتم ذلك في الخطوات التالية ..
  •  قم بتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني وتفعيله بالضغط على خيار "تنشيط حسابك" الذي يظهر أمامك.
  •  بعد ذلك اضغط على خيار "بدء البيع" ثم انقر على خيار "كن بائع".
6 القيام بتعديل الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، والذي يتم من خلال إدخال كافة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، والمعلومات المتعلقة بساعات العمل ونوع الخدمة، وطبيعة العمل كونه حر وجزئي أو عمل بدوام كامل، وأسعار الخدمة وما إلى ذلك من بيانات متعلقة بالخدمة.
7 ملء خانة البيانات المتعلقة بك من حيث اللغات التي تجيدها والمهارات التي تصقل عملك والشهادات التي حصلت عليها وكل ما يتعلق بالكورسات والتدريبات التي درستها، مع إضافة الصورة الشخصية والاسم بشكل واضح وصريح.
8 باستكمال ملء الخطوات السالفة الذكر وكتابة كافة البيانات التي يطلبها الموقع تكون قد أتممت التسجيل في الموقع بنجاح، وأصبح بإمكانك إضافة خدمة من خلال الصفحة التي ستظهر لك بعد إتمام تعديل الملف الشخصي مباشرة.
وبذلك يمكنك بدء العمل على الموقع والربح منه، ولكن من الجدير بالذكر أن الربح من موقع فايفر يحتاج إلى خبرة ومهارة في بيع الخدمات ومعرفة بمزايا الموقع وصلاحياته، وهذا ما ينقلنا للحديث عن النقطة الثانية وهي كيفية الربح من خلال الموقع والتي سنوضحها في الفقرة التالية.

كيف تربح  المال من فايفر :

الدخول على الموقع والتسجيل فيه ما هو إلا خطوة أولى في طريق النجاح وتحقيق الربح، أما الخطوات الأهم فهي تكمن في الفهم الشامل والواعي لكل ما يتعلق بهذا الموقع  بما يشمل سياسة الموقع ومزاياه وطريقة الاستفادة منه وتحقيق أفضل ربح، وهذا الفهم ليس اختياريًا بل هو ضروريًا لمن يبحث عن فرصة حقيقية للنجاح، ومن ثم فلا ينبغي القفز على الخطوات دون فهم ودراسة متأنية وحتى تتمكن من فهم الموقع فعليك القيام بعدة خطوات على رأسها ثلاث خطوات رئيسية يمكن توضيحها كالتالي:

1- الخطوة الأولى
  • اقرأ بإسهاب وبعمق عن Fiverr واستخدامه وجميع المعلومات والمقالات ذات الصلة ، وخاصة المقالات المهنية التي تشرح بوضوح عمله وتشرح طرق الاستفادة منه.
  • تصفح الموقع وكل نوافذه وقوائمه ، وتصفح أقسامه الرئيسية والفرعية ، وانظر إلى البيانات وحاول فهمها ، وقم بزيارة بعض حسابات البائعين ، وبعض حسابات المشترين وقارنها لإكمال الصورة ، ثم انتقل إلى أسفل الصفحة حتى تجد معلومات حول المقالات على هذا الموقع ، اقرأها بالتفصيل.
  • انتبه إلى سياسات الموقع ، وتعرّف على شروط وقواعد الاستخدام ، وحاول فهمها حتى لا تنتهك هذه القواعد دون قصد وتواجه حظرًا. ستمنحك معرفة هذه القواعد صورة كاملة عن التفاعل بين المشترين والبائعين والشروط التي يجب عليك الالتزام بها.
2- الخطوة الثانية
تحديد المجال الذي تحب العمل فيه وتمتلك مهارة لتقديم الخدمات من خلاله، فإا كنت لا تتمتع بمهارت محددة في أمر معين فمن الرائع أن تتصفح الخدمات التي يعرضها الموقع لتفتح لك آفاقا لم تخطر على بالك.، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يسمح لك باختيار حتى سبع خدمات، ما دمت تملك الوقت والطاقة التي تجعلك تؤديها.
3-الخطوة الثالتة
المفتاح هو إتقان الخدمة التي تقدمها واكتساب المهارات التي تتطلبها ، حيث أن مستوى الخدمة والمزايا النسبية التي تنطوي عليها ترفع سعرها وتزيد من فرص شرائها. تحصل المنصات على ما تريده من التدريبات والدورات المهمة التي تحدث فرقًا حقيقيًا في مستواك.

تتضمن الخطوة الثالثة إنشاء حساب احترافي على Fiverr ، ولكي يُطلق على الحساب اسم حساب احترافي ، يجب أن يكون له بعض الخصائص ، مثل:

  • اختر صورة احترافية تعبر عن احترافك وجديتك والتزامك بعملك.
  • كتابة مقدمة موجزة عنك كافية لتقديمك.
  • اكتب عن مهاراتك وتعليمك وشهاداتك وما اكتسبته من جلسة تدريبية أو دورة تدريبية.
  • قم بإنشاء Gig على Viber وتأكد من اختيار عنوان قصير وجذاب يعكس مهاراتك وتميزك ويحدد السعر المناسب لخدمتك ، ويلقي البعض نظرة على ألقاب وأسعار منافسيك.
  • ابحث عن منافسيك وكل ما يتعلق بخدماتهم.
  • أظهر الكرم والكرم في بداية عملك لجذب المشترين.
  • كن منتبهاً للغاية لعنصر الوقت الذي تحدده عند تقديم الخدمة وكن واقعيًا وحريصًا على إنجازها قبل تاريخ التسليم فقط في حالة أن هذا سيعطيك انطباعًا جيدًا ولكن كن على دراية بأن هذا لن يؤثر على جودة الخدمة في على أي حال.
  • راقب معرض الخدمة ويمكنك استخدام مقاطع الفيديو لأنها أقوى وأفضل في التعبير عن الخدمة.

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع